عربي

كتبه مختصون في مجالاتهم

كيف تضع اهداف لإعلاناتك

هل تريد تضمين المزيد من المعلومات حول منتجاتك أو سجلك أو ميزاتك؟ هذا هو المكان المناسب لذلك. استخدم قسم المحتوى هذا لأي شيء وكل شيء.

أهمية دراسة السوق والمنافسين ونقاط الضعف والقوة

قبل البدء في أي عمل ، من المهم البحث في السوق والمنافسين. من خلال إجراء أبحاث السوق ، يمكنك الحصول على فكرة عما يريده جمهورك المستهدف ، وما يفعله منافسوك ، والفجوات التي يمكن سدها في السوق. فيما يلي بعض الخطوات للبدء:

حدد جمهورك المستهدف: حدد من هم عملائك المستهدفين ، وتركيبهم الديموغرافي ، واهتماماتهم ، ونقاط الضعف لديهم.

قم بإجراء أبحاث السوق: ابحث في مجالك ومنافستك واتجاهات العملاء. يمكنك استخدام أدوات مثل Google Trends والاستطلاعات وتقارير الصناعة لجمع البيانات.

حلل منافسيك: حدد منافسيك وحلل نقاط القوة والضعف و نقاط البيع الفريدة لديهم. يمكنك استخدام أدوات مثل SEMrush و Ahrefs و Same Web لهذا الغرض.

تحديد الفجوات في السوق: ابحث عن الفرص التي يمكنك من خلالها تمييز نفسك عن منافسيك وتقديم قيمة فريدة لجمهورك المستهدف

كيف تنشئ محتوى مميز مخصص لكل منصة من منصات التواصل الإجتماعي

Instagram و Facebook و Twitter.

تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية: قم بإنشاء تقويم محتوى لكل منصة. على سبيل المثال ، انشر مرتين في الأسبوع على Instagram مع مزيج من صور نمط الحياة وصور المنتجات ونصائح العافية. انشر يوميًا على Facebook مع مزيج من المقالات ومقاطع الفيديو والعروض الترويجية للمنتجات. غرد مرتين يوميًا بالمقالات الإخبارية ذات الصلة ، وتحديثات الصناعة ، ومشاركة العملاء.

التفاعل مع الجمهور: راقب التعليقات والرسائل والإشارات على الأنظمة الأساسية الثلاثة جميعها وقم بالرد في غضون 24 ساعة. استخدم أداة إدارة الوسائط الاجتماعية مثل Hootsuite أو Sprout Social لتبسيط هذه العملية.

15 تصميم إعلاني فريد:

يُعد الإعلان وسيلة فعالة للوصول إلى جمهورك المستهدف وزيادة المبيعات. يمكن أن يساعد إنشاء تصميمات إعلانية فريدة في إبراز إعلاناتك وجذب انتباه جمهورك. فيما يلي بعض الخطوات للبدء:

حدد أهدافك الإعلانية: حدد ما تريد تحقيقه إعلاناتك ، مثل زيادة حركة المرور على موقع الويب ، أو زيادة التحويلات ، أو بناء الوعي بالعلامة التجارية.يختار

شكل إعلانك: حدد شكل الإعلان الأكثر ملاءمة لأهداف نشاطك التجاري والجمهور المستهدف. قد يشمل ذلك الإعلانات الصورية أو إعلانات الوسائط الاجتماعية أو الإعلانات على شبكة البحث أو إعلانات الفيديو.

قم بإنشاء رسالة قوية: قم بصياغة رسالة واضحة وموجزة لها صدى لدى جمهورك المستهدف وتوصيل قيمة منتجك أو خدمتك.

تصميم إعلانك: استخدم صورًا ورسومات ونسخًا عالية الجودة لإنشاء إعلان لافت للنظر يبرز ويتوافق مع علامتك التجارية.

أهمية التسويق

كيف تستفيد من الفيديو الاعلاني الخاص بك التسويق الرقمي من خلال الفيديو ولماذا يتوجب علينا استخدامه؟. في استراتيجيات التسويق الرقمي يعتبر الفيديو الاعلاني عنصرا مهما واساسيا وهو الان الاتجاه السائد أي استخدام الفيديو في العمليات الاعلانية فعلى الشركة الراغبة للوصول لأكبر قدر ممكن من خلال الحملات الاعلانية باختلاف طرقها من خلال الانترنت فعليها استخدام الفيديو المعد بطريقة احترافية وبمحتويجذاب ويتواكب مع التقدم العلمي والتقني في عملية التسويق الرقمي. من خلال الدراسات المعمولة يعتقد في السنوات القادمة أن أكثر عمليات المرور تتم من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو اى ما نسبته 85% من الاشخاص الذين يجلسون على الانترنت يقومون بمشاهدة المقاطع المتحركة للفيديوهات المقدمة. ليس من العجيب ولا المستغرب ان 81% من الشركات التجارية والتي لها علامة تجارية مميزة تقوم على تطوير استراتيجياتها حول عمل واستخدام الفيديو بطريقة فنية وممتعة ويحققون نتائج جدا رائعة. عليك دراسة هذه البيانات بكل دقة واخذها بعين اعتباراتك بشكل عام. سنقوم بشرح وتوضيح حول اهمية دمج الفيديو الخاص بكل شركة او علامة تجارية في العملية التسويقية الرقمية. ولكن علينا التعرف على ماهو التسويق الرقمي من خلال الفيديو الاعلاني؟.

تصميم المحتوى

بناء الوعي بالعلامة التجارية وتوليد العملاء المحتملين.

موضوعات المحتوى: الحياة الصحية ، ونصائح العافية ، والوصفات الصحية ، وإجراءات اللياقة البدنية.

تنسيقات المحتوى: منشورات المدونة ومنشورات الوسائط الاجتماعية ومقاطع الفيديو.

تقويم المحتوى: قم بإنشاء منشور مدونة واحد أسبوعيًا ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا وفيديو واحد كل شهر. شارك المحتوى على Instagram و Facebook و Pinterest.

إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والرد على العملاء ونشر المحتوى (بحد أقصى 3 حسابات):

تتضمن إدارة الوسائط الاجتماعية إنشاء محتوى وتنظيمه لقنوات التواصل الاجتماعي ، والمشاركة مع جمهورك ، وقياس أداء حملات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. فيما يلي بعض الخطوات للبدء:

اختر منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك: حدد قنوات الوسائط الاجتماعية الأكثر صلة بـ جمهورك المستهدف وتتماشى مع أهداف عملك.

قم بإنشاء تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية: خطط مسبقًا لمحتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك ، بما في ذلك نسخة المنشور والصور وعلامات التصنيف.

الانخراط مع جمهورك: قم بالرد على التعليقات و الرسائل والإشارات في الوقت المناسب. استخدم أدوات الاستماع على وسائل التواصل الاجتماعي مثل H.264

برمجة التطبيقات

برمجة وتطويرنوفر لكم مواقع لبرمجة وتطوير جميع المواقع الالكترونية وهى مصممة بحرفية عالية من قبل افضل المصممين والمبرمجين التقنيين الذين لهم ذراع قوي في هذا المجال الحساس. حيث نقدم لكم تطبيقات وبرمجيات بلغات عالية الجودة وهى اخر ما توصل له العلم التقني الحديث لك نحدد ونجمع افكارك في تطبيقات امنة ومريحة لجميع عملاءنا. وذلك لسهولة اداء اعمالهم التجارية براحة تامة وتخدم مصالحهم باحترافية عالية. ان المواقع الاحترافية يجب ان تتمتع بتصميمات جيدة ورائعة وبناء على ذلك يتم اتباعه بتطبيق ممتاز لقيادة وادارة المواقع والمنصات الالكترونية دون عناء يذكر. وفرض علينا جميعا التقدم الكبير في خدمات الانترنت ذات التغييرات الكبيرة والمتسارعة ان يكون لدينا قدرة اكبر على التحكم بمواقعنا الحديثة. ولبرمجة مواقعنا بلغات ليسهل على المتصفح ان يكون لديه السلاسة والفعالية العالية في ادارة هذه المنصة واستعمال خدماتها بكل اريحية. فعندما يكون لك الرغبة للقيام بعمل متجر او موقع رقمي او ترغب في تطويره، فأن العالم بأساليبه الرقمية يوفر لك لعمل هذه المهارات التقنية بأفضل الاساليب وبمجالات ذات مهارة عالية. توجد عدة مراحل يتوجب علي الموقع الرقمي ليبدع بمجال برمجته اول هذه المراحل تحديد الهدف المطلوب من القيام بعمل الموقع الرقمي، ومن ثم نقوم بعملية تجميع البيانات اللازمة لسبل سير الموقع الرقمي، ومن ثم نقوم بعملية تسليم الموقع الرقمي بعد عمل عدة اختبارات للموقع للعميل للتأكدمن عمله بكل دقة ويكون صحيح في جميع استعمالته وقابليته للتفاعل مع الجميع. نبني مواقعنا على على حسب تحديدات ومتطلبات ودراسة المحتوي ومن ثم نقوم بتحديد اللغة البرمجية المناسبة لتفكير العميل وعليه تتحدد اللغة التي سوف يبني عليها التنفيذ ويتركب عليها قواعد البيانات الذي سوف يستخدم لتجهيز النظام واختباره.حيث يوجدعندنا جميع اللغات البرمجية التي تناسب جميع التطبيقات،ومن اهم اللغات المستخدمة التي نقوم بتجهيز التطبيقات من خلالها واثبت قوتها في عمل هى لغة php. حيث كانت تختص في عمل جميع التطبيقات الحديثة. نسعي من خلال هذه المنصة الى كسب ثقة عملاءنا وذلك من خلال برمجيات تلبي ادني متطلبات اهتماماتهم وبجودة وامان منقطع النظير وبتكلفة مناسبة وتتناسب مع الجميع. ماهي مميزات الاعمال البرمجية التقنية؟. تقنية المواقع تنفذ بدرجة عالية. اختبار اداء الموقع قبل تسليمه وخلوه من الثغرات المتعارف عليها. يتم حماية الموقع بجدار حماية يصعب اختراقه. مراعاة سهولة استخدام الموقع لزيادة اترفك الموقع وتقبله بمحركات البحث. سرعة تصفح المواقع التى نقوم بعملها وسهولة وسرعة التنقل فيه للوصول للمحتوي المطلوب. نعمل على صيانة الموقع لفترات طويلة كدعم فني شبه مستمر. امكانية تطوير برامجنا وتطبيقاتنا في المستقبل

فروقات أمتلاك متجر إلكتروني و متجر على أرض الواقع ؟

دليلك كشروطات لأنشاء اى متجر الكتروني؟. اذا كنت تريد زيادة ارباحك وتحقيق الكثير من الارباح فامامك فرصة الحصول على متجر الكتروني دون ان يقوم عملاءك من زيارة متجرك ويستطيعون شراء منتجاتك من اي مكان، ولذلك اذا كنت تريد امتلاك متجر او موقع الكتروني ويكون لكتواجد على الانترنت وفقط تمتلك الفكرة لنشاط معين فنحن هنا فى خدمتك ولديك فرصة حقيقية لتتحقيق هذا الهدف. هل تعلم ماذا سيحدث عندما نقوم بتصميم متجرك وموقعك الالكتروني الرقمي؟. 1- يمكنك وضع عدد لانهائي من المنتجات ويمكنك تقسيم هذه المنتجات الى رئيسية وفرعية حسب رغبتك. 2- نصمم موقعك بحيث يجلس عليه المستخدم لوقت طويل ويبحث عما يريده بتصميم مميز واحترافي. 3- عمل cpanal لوحة تحكم تمكنك من التحكم فى الموقع بشكل كامل. 4- نوفر لك موقع متعدد اللغات سواء لغة عربية او انجليزية. 5- لدينا القدرة على ربط موقعك بمواقع التواصل الاجتماعي والدخول من هذه المنصات الى موقعك بشكل مباشر. 6- تفعيل جميع بوابات الدفع التي تستخدم بشكل عام. 7- يستطيع الاشخاص ايداع اموالهم عن طريق نظام السلة المميز الذي نقدمه لك فى المتجر. 8- يمكنك تحليل موقعك من خلال ادوات خاصة والحصول على احصائيات بشكلمستمر. 9- تستطيع وضع اعلانات اضافية للحصول على ارباح بشكل اضافي غير مبيعاتك من خلال متجرك. 10- الحصول على نظام حماية كامل ضد الهكرز وحماية حسابات جميع العملاء.

صناعة الألعاب

عالم صناعة الألعاب عالم تصميم الالعاب لدخول هذا العالم بدليل شامل:- الفكرة فى عالم تصميم الالعاب ليس بالامر ذات السهولة المطلقة لأنها تبدء من خطوات، كاختيار الفكرة والصورة ذات الجودة العالية والكبيرة، واختيار الاصوات المناسبة لكل مشهد وفى نهاية المطاف يأتي اخراج هذه الالعاب وهو ما يطلق عليه سيناريو الخاص باللعبة. اقسام اختيار التي على اساسها يتم اختيار وتصميم اللعبة:- القسم الاول: سيناريو تصميم طبيعة صناعة العاب الفيديو:- ويتكون من عدة مراحل :- اولا: التخطيط للعبة بشكل عام:- ويتكون من عدة مراحل كاتالي وهى-- 1-تحديد الهدف من اللعبة المراد تصميمها. 2-الفئة المستهدفة لهذه اللعبة جمهورها الخاص. 3-الاجهزة التي تستخدم وتقوم بعمل هذه اللعبة. 4-ماهو نوع اللعبة المراد عملها. 5-خيارات اللاعب المستخدمة باللعبة. 6-ماهو تحديات اللعبة المصممة. 7-خلق فرص وحوافز للاعب. 8-درجة صعوبة اللعبة المستخدمة. ثانيا: ما هي مكونات اللعبة بشكل عام؟. 1- تصميم الاطار او البرنامج التعليمي للعبة. 2-عالم اللعبة المصمم الخاص بها. 3-قواعد اللعبة وشروطها الخاصة بها. 4-كم عدد مستويات اللعبة. 5-تصميم محتوى كل مستوي بطريقة مناسبة تتناسب معه. 6-تصميم الواجهة الرئيسية للعبة 7-تصميم ازرار التحكم الخاصة باللعبة. ثالثا: تصميم الوسائل والوسائط السمعية والبصرية. القسم الثاني: البرامج المستخدمة لتصميم عالم صناعة الالعاب:- هناك العديد من البرامج المستخدمة فى صناعة الالعاب منها لا للحصر 1- برنامج صانع الالعاب Game Maker. 2-برنامج Dark Basic. 3-برامج صناعة الجرافيك والصوتيات للألعاب. 4- لغة البرمجة المستخدمة لصناعة الالعاب.   ثالثا:- الوسائل والوسائط البصرية والسمعية

مميزات إمتلاك موقع إلكتروني

برمجة المواقع : وراء كل عمل ناجح موقع ناجح ، إنطلاقا من هذا المبدأ نضع في خدمتكم أكثر محترفي برمجة و تطوير الويب خبرة و كفاءة ، مع دعم فني متواصل ، و إضافات غير محدودة مع الكثير و الكثير من مميزات أمتلاك موقع مثلا 1_ يمكن الأستفادة من موقع الويب كاتعريف عن الشركة أو عن الخدمات التي تقدمها الشركة وغيرها 2_ أمتلاك موقع ويب هو وسيلة ممتازة للتسويق من خلالها لنشاطك التجاري أو غيره 3_ هو أيضا وسيلة ممتازة لعرض ما تقدم بطريقة شيقة ومناسبة لنوع عملائك وقد يكون ايضا طريقة لحجز ةتنظيم المواعيد لنشاطك

كيف تستفيد من فديو هات الموشن جرافيك

كيف تسوق للمنتج او خدمة بإستخدام الفديو ؟. الأجابة الافضل بإستخدام فيدوهات الموشن جرافيك فهيا بسيطة في الإنشاء وايضا الأقل في التكلفة وغير ذالك هيا الأفضل في إيصال المعلومة والوصول لهدفك الأساسي هو استخدام مقاطع الفيديو في استراتيجيات التسويق الرقمي لعلامة تجارية أوتقديم خدمات من خلال الانترنت أو منتج معين. هذا يعتبر تعريف قصير للتسويق من خلال الفيديو. ما هي انواع وطرق التسويق من خلال الفيديو؟. لترويج لشركتك توجد عدة انواع من الفيديوهات يمكن استخدامها في التسويق وسوف تساعدك بشكل ملفت للنظر وتظهر نتائجها بسرعة. ولكن سنذكر افضل اربعة طرق ووسائل للترويج من خلال الفيديو.

التسويق بإستخدام فديوهات الموشن جرافيك

الفيديوهات الترويجية في هذا النوع من الفيديوهات يتم التركيز من خلاله بمناسبات خاصة أي استغلال المناسبات المهمة والتى تشكل نقطة مهمة في عمليات الشراء او مع وجود عروض ترويجية مخفضة لسعر سلعة معينة مهمة للناس. الهدف منه هو شد انتباه الاشخاص وحثهم على الشراء وعدم رفض الفكرة التي تقدمها اى زيادة عدد العملاء المحتملين أي هي عملية ديناميكية ولهذا يتوجب عليك ان تقدم معلومات مستخدمة محددة ويسهل على المستخدم ومتلقي الخدمة فهمها بكل سهولة. فيديوهات تعرف عمل الشركات يوضح هذا النوع من الفيديوهات فلسفة الشركة وتاريخها واهم السلع التي تقدمها وما يميزها بالمنافسة عن الشركات الأخرى. يعتبر الهدف الرئيسي لشركتك في استخدام هذا الفيديو زيادة من قدرة وقناعة العملاء المحتملين في اتخاذ قرارهم والمستنقعين و الموردين المحتملين لشركتك. فهو يعتبر مهم للموظفين الجدد والمتعاونين الحديثين لعملية تعريف لثقافة عملك فيعتبر اداة رائعة في هذا الخصوص. الفيديوهات التجارية (فيديوهات المنتجات) يعتبر مثاليا جدا عندما يتعلق الامر للترويج لشركتك او منتجك التي تقدمه الشركة الخاصة بك. اهم ما يميز هذا النوع ان به مرونة ظاهرة عن الاعلان للراديو او التلفزيون مما يجعله يصل لجمهور واسع وعريض من العملاء المحتملين. من خلال القيام بعملية دراسة حديثة اتضح ان هذه الشريحة من الناس التي تفضل مشاهدة مقاطع الفيديوهات التي ترغب بشراء خدمة معينة يكون لديها القابلية بالشراء بشكل مضاعف أي تتعدى المرتين مقارنة بالأشخاص الاخرين. بالإضافة على ذلك يسهل نقل هذا النوع من المحتوي وانتشاره بشكل اوسع ويكون مرغب به بصورة واضحة مقارنة بالمقالات المكتوبة التي يشعر الانسان بالملل من قراءتها. فيديوهات المحتوي التسويقي؟. يختص هذا الفيديو في عملية نشر معلومات معينة مهمة قيمة ومفيدة لجمهور مستهدف خاص ذو اهتمامات ذات طابع معين. نلفت الانتباه ان الامر لا يتعلق بعمليات البيع. بل نعمل على نشر الوعي وعملية بناء الثقة بالعلامة التجارية لنشاط تجاري معين ومحدد. يستخدم هذا النوع لحل مشكلة ما تواجه اشخاص محددين ويكون قد استخدم ومنح محتوى عالى الجودة حيث يتم في التسويق الداخلي او لتنفيذ استراتيجية تسويقية في التسويق للمحتوي.

كيف تستفيد من الفديو الاعلاني الخاص بك ؟
هو استخدام مقاطع الفيديو في استراتيجيات التسويق الرقمي لعلامة تجارية أوتقديم خدمات من خلال الانترنت أو منتج معين. هذا يعتبر تعريف قصير للتسويق من خلال الفيديو. ما هي انواع وطرق التسويق من خلال الفيديو؟. لترويج لشركتك توجد عدة انواع من الفيديوهات يمكن استخدامها في التسويق وسوف تساعدك بشكل ملفت للنظر وتظهر نتائجها بسرعة. ولكن سنذكر افضل اربعة طرق ووسائل للترويج من خلال الفيديو.

أهمية التسويق بالمحتوى

ما هي أهمية التسويق بالنسبة لأي عمل من الاعمال؟. ان الهدف الرئيسي والاساسي للتسويق الرقمي الحديث لدي الشركات هو جذب عدد أكبر من العملاء المحتملين لديها لذلك فهي بحاجة الى تسويق نفسها. لذلك يصعب عليك تحدد وتحقيق نجاحك اذا كنت لا تعرف ما يريده جمهورك المستهدف ولا تتواصل معه بطريقة تسويقية احترافية وتتعرف على كل ما يريده. سنقوم في هذه المقالة التعريج على توضيح مفاهيم اساسية لتتعرف معنا على التسويق بشكل عام وتتكون لديك فكرة واضحة وملمة عن التسويق لأي عمل ومن هذه الافكار المهمة كالتالي:- ما هو تعريف التسويق لأي عمل؟. ما هي منظمات تجمعات الاعمال؟. منظمات الاعمال وما اهمية التسويق لتلك المنظمات؟. كثر في السنوات الاخيرة الحديث عن اهمية التسويق الرقمي او التسويق بشكل عام لمنظمات الاعمال. لأنه اذا اردنا ان تستمر أي منظمة في عملها واستمرارية وجودها بغض النظر عن اختلاف مجالات عملها لابد لها من وجود خطة تسويقية احترافية ومرنة، لأن هذا سيجعلها تحقق ارباحها بشكل مستمر من خلال تواصلها مع جمهورها الخاص عندما تقوم بتقديم الخدمات الخاصة به عن طريقها مما يحقق لها نموا اقتصاديا وماليا على حد سواء. لهذا توجب علينا فهم ما هى منظمات الاعمال؟. واهمية التسويق لتلك المنظمات؟.

أهمية الشعار والهوية البصرية

تصميم الهوية البصرية والعلامة التجارية تصميم الهوية البصرية لتعبير عن فكرتك كمؤسسة ناشئة، حيث يعتبر عنصر مهم للشركة والمنظمة ليبرز عن رؤيتها في المستقبل، وهو بمثابة شهادة ميلاد لها او للمنتج الذي تقدمه هو الهوية البصرية لهذه العلامة التجارية.نظرا لوجود اعلانات ترويجية وتكون هذه ماهم العوامل النجاح هو الهوية البصرية المرئية التي سوف تصف الشركة لعملائها محليا ودوليا وبشكل احترافي وانيق ويعبر عنها بطريقة عالمية. ماهي انواع الخدمات التصميمة للهويات البصرية الرقمية؟. تصاميم الشعارات واللوجو الخاص بالشركة. بطاقات المناسبات والاعمال المختلفة واوراق المراسلات والفولدر بشكل عام.مذكرات دفاتر حجم صغير وأظر المراسلات بمختلف وتعدد مقاساتها.بطاقات الاعمال مختلفة المقاساتاللوحات الخارجيةبأشكالها المختلفة رولات اعلا بطريقة فلاير.تصاميم خاصة بقنوات وصفحات التواصل الاجتماعي(سوشيال ميديا).تصاميم خاصة لواجهة المواقع الالكترونية.بسترات متخصصة لجدران.بطاقات معايدة وتهنئة تواقيعخاصة بالبريد الالكتروني تصميم زي للموظفين.والسيارات والمركبات. وتصاميم واجهة للشركات بكلا النوعين داخلية وخارجية. الهدية الدعائية مثل (الاكواب-والاقلام-والتقاويم).تصاميم تخص العقود-والسندات بترويستها التصميمية- والاختام بتنوعها)لطباعة الهوية البصرية يلزمك ملف ارشادات للتعرف على الخامات المناسبة لطباعة كل عنصر.اهم ما يميز الهوية البصرية الخاصة بنا؟.من خلال دراستنا لأفكار العمل نقوم بعمل دراسة معمقة ابداعية لفريق خدماتنا، لنصل لتلبية افكار وطموحات عملاءنا من خلال تحليل المنافسين، وذلك لكي تمتلك هوية بصرية احترافية وانيقة وتكون فريدة ومميزة خاصة بك، تمتلك هذه الهوية البصرية صفة واسلوب المنافسة، وتكون على قدر كافي للتأثير وترك ما يسمي بالتموضع وهو ترك انطباع وصورة ذهنية للهوية البصرية والعلامة التجارية الخاصة بك، وتكون على درجة من السهولة والتمييز والقدرة على تذكرها بطريقة سريعة.ما هو الاختلاف بين العلامة التجارية والهوية البصرية؟. تختلف الهوية البصرية عن العلامة التجارية حيث ان العميل لا يعرف الفرق بين المفهومين فيجمع بينهما على الاغلب، فالهوية البصرية تعبر افضل السبل الصحيحة والاحترافية المثلي التي لا يمكن لأى احد التعبير عنها، فهى وسيلة العلامة التجارية للانتشار، لأن العلامة التجارية هي النظرة الكلية للمنتج وتعبر بالعادة عن تجربة العملاء لهذا المنتج والجودة الخاصة به، واهمية هذا المنتج، ولذلك يتطلب وجود هوية بصرية خاصة لكل شركة ويتحقق هدف الشركة من هذا التصميم. ما هو اساس تصميم أي الهوية البصرية تقنية واحترافية؟. انتشر في الآونة الاخيرة اكثر من هوية بصرية وبأساليب وطرق كثيرة، ولكن التسويق الرقمي يتطلب ان تكون الهوية البصرية لها دور ايجابي وتأثير فعال على مدى وقوة انتشار العلامات التجارية ولكى نستطيع كمصممين

خدمة المونتاج

هل تمتلك قناة على اليوتيوب أو حتى تريد غنشاء محتوى أو التعديل على محتوى نحن سوف نساعدك بمساعدة خبرائنا في المونتاج سوف ننشئ لك أفضل الفديوهات ومع أفضل التأثيرات وأيضا قد يكون مشروع تخرجك أو لا تمتلك الوقت الكافي في التعديل عليه نحن سوف ننجزها لك في أسرع وقت ممكن وبأيدي أحترافية .

تصميم واجهة المستخدم

تصميم احترافي لموقعك او لتطبيقك الخاص لتسهيل رحلة العميل ولجعلة مناسب أكثر واكثر احترافية   ما أهمية عمل تصميم خاص لواجهة المستخدم؟. تصميم نطبيق واجهات المستخدم (ui ux)?. تضمن لك هذا النوع من التطبيقات الوصول الى عدد كبير جدا من الاشخاص: لأنها مصممة هذه التطبيقات للاجهزة المحمولة، فى الماضي كانت المحلات واصحاب الاعمال التجارية يصلون الى عملاءهم عبر الهواتف او عنطريق المتاجر التقليدية او عبر الحملات البريدية، اما الان اختلفت الرؤية بشكل كامل الان نشاط التجاري مفتوح على مدار الساعة دون توقف وطوال الايام ويتم ذلك من خلال تصميم تطبيق للاجهزة الخلوية المحمولة اومن خلال موقع الويب  المتواجد على محركات البحث. حيث يتيح لك التطبيق من خلال العمل على تطويره ارسال اشعارات للعملاء بجانب تلبية احتياجاتهم . يوجدالكثير من التطبيقات سيئة فى الاستخدام حيث ان تصميم واجهة مستخدم مناسبة للجوال ليست بالبساطة التى من الممكن ان تتوقعها، حيث توقع الباحثون ان تدر هذه التطبيقات في المستقبل اموالا طالئة على الرغم منوجود تطبيقات سيئة. توجد العديد من التطبيقات حيث تمثل كبحر من التصميمات، يرتكز العمل على تجربة المستخدم وراحة الاشخاص فى استخدام التطبيق اى تكرار استخدام التطبيق حيث توجدعناصر مشتركة بين هذه التطبيقات لمستخدمى الجوال والاجهزة المحمولة:- 1-الوقت المناسب لعملية التخطيط. 2-التصميم مناسب حسب تطور الجهاز ونوعيته. 3-تجزئة المهام الى مهام فرعية متجزئة من مهام كبيرة. 4-عملية تجربة غنية للمستخدم. 5-خطوات تقدم التطبيق تكون واضحة. 6-دعم تقنية الالوان المستعملة فى التطبيق. 7-انشاء دليل للمستخدمين كعملية ارشاد لهم. 8-سهل القراءة والمتابعة ويتناسب مع القدرة البصرية لكل شخص. 9-سهولة الوصول اليه ضمن التطبيقات الهائلة الموجودة. 10-لذلك ما هى افضل التطبيقات التى بها واجهة مستخدم ذات جودة عالية. .

التعليق الصوتي

التعليق الصوتي (voice over)؟. هو اسلوب من الاساليب التي تستخدم فيها الصوت كتعليق، بعيدا كل البعد الظهور امام الكاميرات وبعيدا عن المسرح ومواجهة الناس. اصبحت الحاجة لدي الشركات ضرورة ملحة في استثمار الفيديوهات الترويجية، ولكن هناك العديد من النتائج التى لم تكن على مستوى متقدم في عرض الفيديوهات التسويقية بسبب التعليق الصوتي الغير مناسب. وذلك لأن اى فيديو تسويقي يكون الصوت هو العنصر الاساسي فيه. اذا كانت العروضالمقدمة ممتازة جدا وعلى درجة عالية من الاحترافية ولكن التعليق الصوتي سيْ هذا يجعل المشاهد ينفر من المنتجات المعروضة والمقدمة من قبل الشركات، اذا كنت ترغب في عمل فيديو تسويقي فعليك التركيز بشكل جيد على التعليق الصوتي والتركيزفى المقام الاول على فخامة الصوت المقدم وقدرته على جذب الاخرين. ماهو التعليق الصوتي الفيس اوفر؟. التعليق الصوتي عبارة عن مقطع صوتي متخصص من قبل شخص محترف في دمج الصوت مع المقطع المطلوب ويسجل تسجيلا فوريا او معد بطريقة مسبقة. ويتم اضافته الى المادة الاعلانيسة التسويقية او الى الفيديو بحيث يتم ضبط وتناسق الصوت التعليقى او الفيس اوفر بواسطة برامج خاصة مجهزة ويطلق عليها تحرير الفيديوهات. التعليق الصوتي يتم عرض العناصر المتواجدة فيه بشكل شروح تفصيلية ضمن فيديو تسويقي معد مسبقا، او يتم اضافة معلومة تساعد وتسهم على شرح المنتج او الخدمة المراد التسويق لها عبرفيديو. وعلى ذلك يمكن عرض وتوظيف التعليق الصوتي في العديد من العناصر التسويقية، ومنه على سبيل المثال لا الحصر:_ الفيديوهات التعريفية. الاعلانات بمختلف انواعها. الانيميشن والرسوم المتحركة. الفيديو التعريفي والتثقيفي. الفيديوهات المحفزة. ويوجد العديد من العروض المرئية بوسائطها المختلفة التى لايمكن من خلالها الاستغناء عن التوضيح الصوتي. ماهى انواع التعليقات الصوتية؟. يكون في الاغلب الهدف الاساسي من التعليق الصوتي هو الجذب وشد الانتباه والتوضيح، ولكن يتعدد انواعه لتساع اطيافه، حيث تختلف هذه الانواع عن بعضها البعض بحسب الاسلوب المقدم به التعليق الصوتي، اوطريقة تقديم التعليق الصوتي وبعض التفاصيل الاخرى المتنوعة، ولكن جميعها يحقق غاية وهدف واحد تتفق في ذاتها تحت هدف واحد. سوف نستدرج ونذكر بعض انواع التعليقات الصوتية في اشهر المجالات والتى تعتمد على التععليق الصوتي لأنه يعتبر جزءا اساسيا في نجاحها:- الاعلانات التجارية: يستخدم في ايصال وتوضيح فكرة عن المنتج او الخدمات التسويقية المختلفة ويستخدم فيها كافة انواع الفيديوهات التسويقية والاعلانية المتخصصة في المجال التجاري. الانيميشن: ويشتمل على الرسوم المتحركة المتعلقة والمخصصة للاطفال بشكل خاص وتشتمل على فيديوهات تعليمية برسوم متحركة تقليدية نوعا ما، وفى هذه الحالات تندرج عمليات دبلجة الاصوات ضمن صنف التعليقات الصوتية. الكتب المسموعة: اصبح التعليق الصوتي من عمليات ذكر وسرد ملخصات الكتب والقصص الاخرى مع وجود وذكر بعض الصور ومقتطفات تأخذ اتجاها مروب ومحبب جدا لدى الكثير من الاشخاص، حيث معظم الاشخاص الذين لا يستطيعون القراءة لهذه الكتب او يعانى من عجز وصعوبة في حاسة البصر مفيدة جدا هذه الحالة لهم من التعليقات الصوتية التة توضح لهم الكثير من هذه الاشياء. ألعاب الفيديوهات: تحتاج بعض الألعاب الحديثة وجديدة الصنع الى عروض دعائية ومقاطع ترويجية، يتم فيها اضافة تعليق صوتي جذاب لهذه الشخصيات واحداث هذه الالعاب داخل كل لعبة. الفيديوهات التعليمية او الاخبارية: يتم فيها مهمة المعلق الصوتي بشرح بصورة بطريقة غير مباشرة شرح مخططات وتوضيح صور معينة مختلفة. مثل ان تقوم المذيعة بنشرات الاخبار والتي لا تشمل مذيع مختص بالنشرات الجوية وحالات الطقس، ويقوم بشرح كأضافة تعليق صوتي على هذه النشرة. التطبيقات الذكية: وجدت التعليقات الصوتية المخصصة لتطبيقات الهواتف الذكية والية شرح لهذه التطبيقات روجا كبيرا، لأنه يتم التعامل فيه ضمن برمجيات جامدة من قبل المستخدمين. وفى حال وجد عدم وجود شروحات وتوضيحات صوتية معينة نكون اداء وتجربة هذه التطبيقات سيئة نوعا ما، ومن الامثلة على ذلك تطبيقات الترجمة والتطبيقات التعليمية المخصصة للاطفال.